Saturday, March 22, 2008

عال عال

عال عال...

أناس التقيهم في الشارع ،على اشارة المرور،في السوبرماركت، في العمل كل يوم، أرد السلام على اشخاص لا اذكر اسمائهم، مجرد معرفة سطحية، أتعرف عليهم في مناسبة معينة أو عن طريق صديق أو قريب، يسألونني كيف حالك؟؟ أو شو الاخبار؟ شو عامل؟ سؤال يتكرر كل يوم، مرة تلو الاخرى، سؤال متنبأ به، سؤال لا سبيل من الفرار منه، علي أن اجيب أو من واجبي ان اسأل بالمقابل حتى و لو لم اكن فضولي لأعرف ، مجرد شخص اعرفه، عابر سبيل... أنا محكوم بالاجابة أو بالسؤال... أجيبه: كويس، تمام، عال، داحلة، الحمد لله والله هيني في البلد، على حطة ايدك، هل أنا صادق بالاجابة؟؟

مممم... لا، في كثير من الاحيان أكون متشائما أو في مزاج عكر أو مضغوط أو مكتئب، مع ذلك اكذب ، اكذب مع ابتسامة، اكذب يوميا و بشكل روتيني. هل هو نوع من الاحتيال و المراوغة؟؟ أم اني اكذب على نفسي في اللحظة التي اجيب؟؟ أم اني رجل آلي اعتاد على الاجابة بدون التفكير بالسؤال؟؟ روتين قاتل و ممل!! اعتقدت اني حر افعل ما يحلو لي، لو كنت كذلك لما اجبت.

No comments: